728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 23 فبراير 2015

    التحالف المدني الديمقراطي يدعو إلى إنهاء مقاطعة جلسات مجلس النواب


    التحالف المدني الديمقراطي يدعو إلى إنهاء مقاطعة جلسات مجلس النواب
    يتعرض عمل مجلس النواب هذه الأيام إلى الارتباك والتعطل للجوء بعض الكتل النيابية مجدداً إلى أسلوب مقاطعة الجلسات ، إذ أعلن نواب كتلة اتحاد القوى الوطنية والقائمة الوطنية مقاطعة جلسات مجلس النواب, احتجاجاً على جريمة اغتيال قاسم السويدان، وعدد من إفراد الحماية , و تعرض النائب أبن أخيه الى الضرب.
    إن هذه الممارسة استخدمت في الدورة السابقة بصورة متكررة من قبل بعض الكتل البرلمانية الكبيرة، ما انعكس سلبا على نشاط المجلس وأدائه وأضعف دوره التشريعي والرقابي. وبقدر بشاعة الجريمة التي تندرج بالحالة العامة والفوضى الأمنية وإفرازات المعركة ضد داعش، فأن ثمة طرقا وأساليب أخرى يمكن للكتل البرلمانية أن تعبر بواسطتها عن الإحتجاج دون اللجوء إلى مقاطعة جلسات البرلمان. فأعضاء مجلس النواب والكتل التي ينتمون إليها يمثلون قطاعاً واسعاً من الشعب الواجب تمثيله في المؤسسة التشريعية العليا في البلاد .
    و يرى التحالف المدني الديمقراطي ، إن استمرار المقاطعة وتوظيفها في مسلسل الصراع المحاصصي، يعد تخليا عن الالتزامات الدستورية ومجانبة للمصالح الوطنية, ويجد أن هذه الممارسة تتقاطع مع الحق العام ومن شأنها ان تكون من عوامل الارباك المقصود بالوضع السياسي الذي يواجه ازمة مصيرية كبرى وتحديات الانقسام والنتائج الكارثية المترتبة عليه .
    أن التحالف المدني الديمقراطي يطالب بكشف خفايا جريمة الاغتيال و إحالة المتورطين الى القضاء ويدين محاولة أية مجموعة للاقتصاص من أشخاص خارج أحكام القضاء الرسمي للدولة .
    أننا في التحالف المدني الديمقراطي ندعو نواب أتحاد القوى الوطنية و القائمة الوطنية ، لإنهاء مقاطعتهم لجلسات مجلس النواب وتجنب هذه الممارسة الغريبة عن الأعراف البرلمانية في العالم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: التحالف المدني الديمقراطي يدعو إلى إنهاء مقاطعة جلسات مجلس النواب Rating: 5 Reviewed By: Manager
    Scroll to Top